اقتصاد وبنوك

“ADSL” المغربي الأرخص عربيًا

كشف تقرير حديث أنجزته “Arab advisor group”، عن أن خدمات الإنترنت الثابت في المغرب هي الأرخص على الصعيد العربي، حيث إن المغرب يتوفر على خدمات الـADSL بأسعار معقولة، حسب المصدر الذي عمد إلى دراسة  أسعار خدمة الإنترنت عالي السرعة عن طريق ِADSL في 19 دولة عربية،  وتبين أن المغرب  لديه أرخص الأسعار، بينما كانت الأغلى في العراق، حسب ما أورده الموقع الرسمي للمجموعة.

وأكدت الدراسة أن سرعة الـ1024 كيلوات لكل ثانية لخط الـ”ADSL” المنزلي مقدمة في معظم الدول العربية، موضحة أن أقل تكلفة سنوية إجمالية لهذه السرعة كانت في المغرب، تليها تونس في المرتبة الثانية ومصر في المرتبة الثالثة، وكانت الأعلى في العراق والسودان، في وقت “لا تزال خدمة الأنترنت عالي السرعة ِ”ADSL” هي التقنية الرئيسية المستخدمة في العالم العربي للأنترنت عالي السرعة الثابتة”، حسب ما أكده المصدر ذاته.

وكانت أن وكالة تقنين الاتصالات أصدرت أخيرًا قرارًا ينهي عقودًا من احتكار اتصالات المغرب لخدمات الأنترنت الثابت ADSL، والتي تسيطر على 99,5 في المائة من إجمالي خدمة الأنترنت الثابت.

يذكر أن “Arab Advisor Group” تابعة لمجموعة بنك الاستثمار العربي الأردني، وتتخصص في إنتاج أبحاث ودراسات تحليلية، وتقديم خدمات استشارية في ما يتعلق بأسواق الاتصالات، والإعلام، والتكنولوجيا، والأسواق المالية في 19 دولة عربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى