- أهم الأخبارالأخبار

سوريا: الجيش يدعو المسلحين لمغادرة حلب

دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية اليوم الأحد، المسلحين إلى مغادرة الأحياء الشرقية لمدينة حلب مقابل ضمانات لهم.

وقالت قيادة الجيش السوري في بيان « [bctt tweet=”قيادتي الجيشين السوري والروسي تضمنان للمسلحين الخروج الآمن وتقديم المساعدات اللازمة” via=”no”]».

من جهة أخرى، أفادت مصادر سورية بأن معارك عنيفة تدور شمال المدينة في محور معامل الشقيف، بين وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة من جانب، وفصائل معارضة من جانب آخر، وسط تقدم للجيش.

وذكر مراسل«روسيا اليوم » أن الجيش مع وحدات كردية سيطر على معامل الشقيف شمال المدينة. وتستمر المعارك في محيط المعامل كما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور بستان الباشا وسليمان الحلبي بمدينة حلب، وفي محور الشيخ سعيد جنوب المدينة.

على صعيد آخر دارت اشتباكات بعد منتصف ليلة الأحد في محور المناشر بحي جوبر عند أطراف العاصمة، بينما ساد الهدوء منطقة قدسيا التي شهدت خلال الأيام الماضية اشتباكات ومظاهرات، ومن المنتظر أن يكون قد جرى الاتفاق على وقف إطلاق النار بشكل كامل في البلدة.

وحسب «سانا» تجمع نحو 6 آلاف شخص من الأهالي صباح السبت في الساحة الرئيسية بمدينة قدسيا مطالبين المجموعات المسلحة غير الراغبة في المصالحة بمغادرة المدينة فورا وتسوية أوضاع الباقين والإسراع بتحقيق المصالحة بما يضمن عودة الحياة الطبيعية للمدينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى