اقتصاد وبنوكغير مصنف

إنتعاش النمو الإقتصادي في أفريقيا

[bctt tweet=”توقّع تقرير دولي، انتعاشاً تدريجياً لمعدّل النمو الاقتصادي في أفريقيا” via=”no”]، بناء على انتعاش في الاقتصاد العالمي، وارتفاع تدريجي لأسعار السلع الأساسية.
وأشار التقرير الذي صدر أمس الخميس، واعده كل من بنك التنمية الأفريقي، وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، ومنظّمة التعاون والتنمية، إلى أن النموّ الاقتصادي في أفريقيا بقي أكثر مرونة وسط ضعف الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار السلع الأساسية والظروف الجوّية السيئة في أجزاء من القارّة اأفريقية.
وبيّن التقرير أن الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي في أفريقيا سجّل نمواً بنسبة 3.6% في العام 2015، أعلى من النموّ العالمي في المتوسّط (3.1%)، وأن معدّل النموّ سجّل ثاني أسرع نموّ في العالم بعد آسيا.
وأوضح أن التدفّقات المالية الصافية إلى أفريقيا في عام 2015 بلغت 208 مليار دولار، أقلّ بنسبة 1.8% بالمقارنة مع عام 2014.
وتوقّعت ممثّلة بنك التنمية الأفريقي في إثيوبيا، جوسفين نجوري، بلوغ معدّل النموّ الاقتصادي في القارّة السمراء، خلال 2020، إلى 3.9%.
ورأت نجوري أن الثورات العربية في شمال القارّة، وإيبولا في غربها، والجفاف الذي ضرب بعض البلدان، كان له الأثر الكبير على الاقتصاد الأفريقي خلال العام الماضي.
وعرض التقرير، الذي يغطّي نحو 54 دولة في أفريقيا، وأعدّه خبراء أفريقيون ودوليون، خلال اجتماع للمؤسّسات الثلاث، اليوم الخميس، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى