الأخبار

تأجيل امتحانات الإعدادية والثانوية جنوب اليمن

قرر مديرو مكاتب التربية والتعليم في محافظات عدن ولحج وأبين جنوب اليمن، تأجيل امتحانات الشهادة العامة الأساسية “الإعدادية والثانوية العامة” إلى أوائل نوفمبر المقبل؛ حتى يمكن الإعداد الجيد لها بسبب الأوضاع التي خلفتها الحرب في المحافظات الثلاثة.

وكانت وزارة التربية والتعليم اليمنية التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثيين، أقرت في أواخر يوليو الماضي، بدء الامتحانات في جميع المحافظات في 29 أغسطس الحالي، عدا مديريات التعليم التي يستحيل فيها إجراء الامتحانات بسبب الحرب وأن يكون الامتحان على مستوى الجمهورية.

لكن المسئولون أن الاستعدادات اللازمة لإجراء الامتحانات غير متوفرة بسبب الخراب الذي لحق بمعظم المدارس ولأن الطلاب لم يجدوا الوقت اللازم لمراجعة دروسهم وهم في غياب عن الدراسة منذ مارس الماضى.

وقرر المسؤولون في المحافظات الثلاث، أن المدرسين في المدارس اعتبارا من 5 سبتمبر المقبل للاستعداد للدراسة وأن ينتظم الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات للشهادتين يوم 12 سبتمبر لمراجعة الدروس على أن يبدأ العام الدراسى الجديد يوم 3 أكتوبر المقبل لجميع المراحل”.

يذكر أن المحافظات الثلاث تم تحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثيين وصالح بدعم من دول التحالف العربى في منتصف يوليو الماضي بعد أن سيطروا عليها في أواخر مارس الماضى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى