نون لايت

خطوات لتنحيف الوجه السمين

تعاني بعض السيدات من سمنة ملحوظة في الوجه وانتفاخ في الخدود بصورة غير مرغوبة نتيجة زيادة تكدس الخلايا الدهنية تحت الجلد، الأمر الذي يصعب التخلص منه حتى مع اتباع نظام غذائى للتخسيس، ولذلك يقدم الدكتور حسنى سعيد استشارى علاج السمنة 7 خطوات هي الأفضل في علاج المشكلة للحصول على وجه جذاب دون ترهل أو انتفاخ.

1- الإكثار من شرب المياه

تناول كميات كبيرة من المياه يساعد على تفتيت الدهون ومنع تكونها، لأن الجسم عندما يفتقر إلى السوائل يقوم بتخزين ما تبقى من المياه خاصة في الوجه أكثر مناطق الجسم احتفاظا بالمياه وبالتالي يبدو منتفخًا، لذا فإن أفضل وسيلة للتخلص من دهون الوجه هي تناول الكثير من المياه.

2– تجنب الأطعمة المصنعة

تحتوى الأطعمة المصنعة على الكثير من الأملاح التي ترسب الدهون في الجسم بما في ذلك الوجه، لذا ينصح باستبدالها بالأطعمة الصحية الطازجة الداعمة لرفع معدلات الحرق والأيض الغذائى وتصريف السموم، كذلك يجب تجنب المشروبات الغازية والسكريات، وأيضا المشروبات الكحولية لأنها تسبب الجفاف وتؤدى لترسب الخلايا الدهنية.

3 – التقليل من تناول السكر والملح

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكر مثل الشوكولاتة والمشروبات التي تحتوي على السكر يمكن أن يؤدي إلى ترسب الدهون حول الخدين، كذلك الاستهلاك المفرط للملح يعمل على الاحتفاظ بالسوائل في الجسم خاصة منطقة الوجه.

4– تناول الفواكه

يساعد تناول الفواكه الطازجة على إزالة السموم من الجسم بصورة عامة، كما أنها تمنع ترسب الدهون الزائدة خاصة في الوجه.

5 – الاعتماد على الخضراوات الورقية

تتمتع الخضراوات الورقية خاصة السبانخ بالقدرة على التخلص من احتباس الماء في الجسم، وبالتالي منع ترسب الدهون في الوجه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم.

6 – تناول بذور السمسم

إدراج بذور السمسم في النظام الغذائى يساعد على منع تكوين وترسب الدهون حول الوجه، خاصة في الوجنتين، لأنه مصدر جيد أيضًا للكالسيوم كما في الخضراوات الورقية.

7 – المكسرات

الاهتمام بتناول المكسرات يعد أحد الطرق الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم عمومًا نظرًا لاحتوائها على المعادن والأحماض الدهنية المفيدة لتغذية الخلايا، كما أنها تعمل على منع ترسب الدهون في الجسم والوجه تحديدا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى