نون لايت

فواكه لخسارة الوزن بدون ريجيم

الاعتماد على الفواكه كجزء أساسى من النظام الغذائى يحقق نتائج مذهلة في خسارة الوزن الزائد ودعم صحة الجسم، ذلك لاحتوائها على الألياف المفيدة والبكتين الذي يعزز الأيض بشكل طبيعي، ووفقا للدراسات فإن الألياف الموجودة في الفواكه تعمل على منح الشعور بالشبع وامتلاء البطن، وبالتالى سد الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

أخبار ذات صلة

يقول الدكتور مصطفى الحلوانى استشارى التغذية العلاجية والسمنة إن الاعتماد على تناول الفواكه يوميا مع ممارسة قدر بسيط من الرياضة حتما ينقص الوزن شريطة تجنب الدهون والسكريات والأطعمة سريعة التحضير والمشروبات الغازية وخاصة عند الاعتماد على الفواكه قليلة السعرات الحرارية كثيرة الألياف التي تسد الجوع وتجلب الشعور بالشبع الطويل واهمها الكمثرى والتفاح والموز والكيوى والفراولة التي يمكن توضيح فوائدها في خسارة الوزن من خلال النقاط التالية.

1- الكمثرى:
الاعتماد على تناول الكمثرى يوميا يساعد على الشعور بامتلاء البطن لأنها تحتوى على قدر كبير من الألياف، فإذا تناول الشخص حبة واحدة من الكمثرى عند شعوره بالجوع فسوف تختفى الحاجة إلى الطعام، بالإضافة إلى مد الجسم بالفيتامينات والمعادن الكافية وأهمها البوتاسيوم الذي يخفض نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم أحد أكثر أضرار السمنة خطورة.

2- التفاح:
يعتبر التفاح ثمرة مثالية لفقدان الوزن سواء كان أحمر أو أخضر، فهو يتميز بالقدرة على منح الشبع لغناه بالألياف والفيتامينات، كما يتميز التفاح بنسبة عالية من مضادات الأكسدة ومحاربة الأمراض وتحسين صحة الخلايا وتنشيط الأيض الغذائى وتفتيت الشحوم المتراكمة.

3- الكيوي:
أفضل ما يميز فاكهة الكيوى بجانب احتوائها على الألياف الداعمة للشبع أنها تعمل على تسريع عملية الهضم والتخلص من فضلات وسموم الجسم وتصريف المياه المحتبسة، وبالتالى تحقيق نتائج جيدة في إنقاص الوزن وتسطيح البطن وعلاج مشكلات عسر الهضم والانتفاخ والتخمة.

4- الموز:
تحتوي ثمرة الموز على معدل مذهل من الألياف وبالبوتاسيوم وفيتامين B6 بنسبة تفوق كل انواع الفاكهة الأخرى، مما يساهم في إنقاص الوزن وتغذية الجسم ومحاربة أمراض القلب ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله لاحتوائه على السكر.

5- الفراولة:
تعتبر الفراولة فعالة جدا في تخسيس الوزن لأنها تعزز إنتاج الهرمونات التي تحارب تراكم الدهون وهو ما يجعلها أفضل مقارنة بالفواكه الأخرى، هذا بالإضافة إلى احتواء الفراولة على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى