- أهم الأخبارالأخبار

مقتل 133 شخصا في شتى أنحاء سوريا

قتل 133 شخصا  فى شتى انحاء سوريا أمس الأحد بينهم 30 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها و45 مواطنا في قصف لقوات النظام والقصف الجوي وفي ظروف أخرى، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الإثنين.

وأشار المرصد الى [bctt tweet=”سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها فصائل إسلامية” via=”no”] على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب الشمالي الشرقي أسفرت عن سقوط جرحى بينهم طفلة على الأقل.

كما تتعرض مناطق في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي لقصف من قوات النظام بقذائف مدفعية وصواريخ بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط كبانة ومحاور أخرى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدخل الهدنة التي اتفق عليها الجانبان الروسي والأمريكي في سوريا حيز التنفيذ اليوم بعدما قبلت بها معظم أطراف النزاع وسط ترحيب دولي.

وكانت المفاوضات الماراثونية بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري التي أجريت الجمعة، في جنيف توجت باتفاق شامل بين موسكو وواشنطن يضم خمس وثائق ويهدف إلى وقف الأعمال العدائية في سوريا ووضع أسس لاستئناف العملية السياسية في البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى