حوادث

شاهد..ارتفاع ضحايا جواتيمالا لـ10

ارتفع عدد ضحايا الانهيار الأرضي في جواتيمالا إلى 10 قتلي وثلاثة مفقودين، وفقا لما أعلنته وزارة الطوارئ التي أكدت أن رجال الإنقاذ يواصلون جهودهم، للبحث عن طفلين آخرين يعتقد أنهما مازالا تحت الأنقاض.

أخبار ذات صلة

وقالت الوزارة إن فرق الإنقاذ وبعض المتطوعين من سكان بلدة سانت ايزابيل، التي وقع فيها الانهيار الأرضي نجحوا في إخراج ثلاثة أشخاص، على قيد الحياة وتم نقلهم إلى مستشفى “أماتيتلان”، فيما يواصلون جهودا للبحث عن ثلاثة أشخاص آخرين بينهم طفلين دون العاشرة.

وأكدت بلدية “فيلا نويفا” التي تتبعها مدينة “سانت ايزابيل”، أن الامطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة تسببت في حدوث انهيار أرضي بمنطقة واسعة كانت تستخدم جراجا للشاحنات الضخمة، ما أدى إلى سقوط جدار أسمنتي ضخم على 9 منازل مجاورة أنهار معظمها بالكامل.

وأشارت البلدية إلى أنه تم نقل سكان المنازل المنكوبة إلى إحدى المدارس بعد تحويلها إلى ملجأ مؤقت،إلى حين توفير مساكن بديلة لهم في نفس المنطقة.

وقال المتحدث باسم فرق الطوارئ خوليو هرنانديز، إن جثث القتلي العشرة تم نقلها إلى المعهد الوطني للطب الشرعي تمهيدا لتسليمها إلى ذويها.

وكانت جواتيمالا قد شهدت انهيارا أرضيا مماثلا العام الماضي أدى إلى مقتل 280 شخصا وفقدان 70 آخرين في بلدة “سانتا كاترينا”جنوب شرق البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى