الأخبار

فرنسا تتهم نواب مغاربة بالتدخل فى القضاء

أحال الوكيل العام الفرنسي، بمدينة مونبوليي، ملفا لقاضي التحقيق، براديل، من أجل فتح تحقيق، فى اتهام محامون فرنسيون معروفون، بنشاطهم السياسي والحقوقي، برلمانيين مغاربة ، بالتدخل في القضاء، والتأثير على سير محاكمات، يتابع فيها نافذون ورجال أعمال ذوو جنسيات فرنسية.

أخبار ذات صلة

وحسب ما ذكرت جريدة «المساء»، اليوم الأربعاء، سيرسل القاضي بإنابة دولية للاستماع إليهم من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمغرب.

ولم تذكر الجريدة، ضمن معطياتها، عن المحاكم، موضوع الدعوى ، أهي المغربية، أم الفرنسية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدعوى تضمنت اتهامات لبرلمانيين بالاسم، لعدة  نواب من أحزاب مغربية، أبرزهم نواب عن حزب «البيجيدي» وآخرين عن حزب «البام»، دون ذكرهم.

وقدم المحامون للوكيل العام للملك قرصا مدمجا يتضمن فيديو يرصد تدخلات برلمانيين، أثناء زيارة أحد المتهمين لهم، يقدم لهم الشكر لما فعلوه من أجله، وبسبب تدخلهم وإنصافه.

ومما جاء في الفيديو كذلك حسب الجريدة :«جئت لأشكركم على المساعدة التي قدمتموها إلي من اجل ربح قضيتي أمام القضاء».

ونقلت الصحيفة، عن مصادرها، أن الوكيل العام الفرنسي، استمع  هو الآخر للقرص المدمج، قالت «وثق تدخلات برلمانيين مغاربة، وظهر من خلاله متهم فرنسي الجنسية، مازالت قضيته الآن بيد القضاء، يشكر البرلمانيين الذين قدموا له يد المساعدة».

وأفادت الجريدة، ضمن معطياتها، ان هذه القضية، تأتي عقب استماع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالمغرب، في وقت سابق، إلى برلمانيين ينتمون لأحزاب مختلفة، في ملف التلاعب في الأراضي، وبيعه باسم امرأة متوفية بمدينة وزان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى