الأخبار

شاهد.. مخطط إسرائيل الخطير في القدس

[bctt tweet=”أقامت دولة الإحتلال جدار الضم والتوسع العنصري كي يعزل القدس عن باقي مدن الضفة الغربية” username=”nononline24″]، واليوم يستكمل الاحتلال الإسرائيلي مقاطع الجدار ليعزل بشكل نهائي إحياء القدس عن قلب المدينة المقدسة المحاطة بالمعابر والحواجز الاحتلالية.

وقال إسماعيل الخطيب رئيس التجمع الوطني الفلسطيني لمقاومة الجدار والاستيطان لمراسل: ان ما يحدث اليوم في مدينة القدس من استكمال مقاطع جدار الضم والفصل في مدينة القدس، هو استكمال لمخططات الاحتلال في هذه المدينة، وعزل اكبر عدد من المقدسيين خارج جدار الضم والفصل.

وأكثر من 200 ألف مقدسي أصبحوا بفعل الجدار العنصري معزولين عن مدينتهم والدخول والخروج عبر بوابة مرتبطة بجدار الضم ضمن أوقات محددة يتحكم فيها السجان المحتل.

وصرح خليل التفكجي مدير دائرة الخرائط الفلسطينية في بيت الشرق: «الجانب الإسرائيلي يتكلم عن التخلص من 125 ألف فلسطيني، وهذا ما حدث في البداية، ثم الآن تكلم عن أكثر من 200 ألف فلسطيني»، مشيراً إلى انه للرجوع إلى أقلية عربية نرى أنهم لا تتجاوزون 12 بالمائة من مجموع عدد السكان مقابل 88 بالمائة من الإسرائيليين.

وتعمل سلطات الاحتلال بكل إمكانياتها لتغيير الوضع الديموجرافي للمدينة المقدسة وإنهاء الوجود العربي الإسلامي، وإضفاء الطابع اليهودي عليها.

وأفاد مراسلنا في القدس المحتلة الزميل محمد خضر، بانه باستكمال جدار الضم والتوسع العنصري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصبحت معظم بلدات وأحياء القدس معزولة عن قلب المدينة المقدسة.

 

http://https://www.facebook.com/nononlinenews/videos/1762744987341599/

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى