- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس اليمني يقيل رئيس جهاز الأمن القومي

[bctt tweet=”أقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الإثنين ، رئيس جهاز الأمن القومي التابع للرئاسة” via=”no”]، محمد سعيد بن بريك، وعين خلفا له العميد أحمد عبد الله ناصر المصعبي.

وجاء القرار بعد ساعات من تفجير انتحاري بعدن، جنوبي اليمن، قتل فيه 50 شخصا وأصيب 120آخرون، بحسب شرطة المحافظة.

وكان  أحمد عبد الله ناصر المصعبي يشغل منصب رئيس جهاز الأمن السياسي التابع لوزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.

جدير بالذكر أن الأمن القومي، جهاز استخباراتي يتبع رئاسة الجمهورية باليمن، ومهمته حماية الأمن القومي للبلاد من أي عمل يهددها داخليا وخارجيا.

و شدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تثني الحكومة والقوات اليمنية والمقاومة الشعبية عن التصدي للجماعات المسلحة وملاحقتها واستئصالها من جذورها.

من جهته، قال المكتب الإعلامي لشرطة محافظة عدن، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن 50 شابا من طالبي التجنيد لقوا حتفهم وجرح 120 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مركز تجنيد في حي السنافر بمدينة المنصورة شمالي عدن ، وتبنى تنظيم «داعش» الهجوم الانتحاري.

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، عمليات تفجير مماثلة، خلال الأشهر الماضية، إلا أن وتيرتها خفت خلال الأشهر الأربعة الماضية، بعد عمليات دهم نوعية للأجهزة الأمنية في عدن وإعلان السلطات الأمنية القبض على خلايا لها صلة بالتفجيرات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى