عالمي

إيران تعتقل أحد مفاوضيها بتهمة التخابر مع أمريكا

قال مسئول بالحرس الثوري الإيراني: إن وزارة الاستخبارات اعتقلت عددا آخر من “الجواسيس” ضمن الفريق التفاوضي الإيراني، بتهمة العمل لصالح بريطانيا والولايات المتحدة أثناء المفاوضات النووية بين فريق وزير الخارجية محمد جواد ظريف والدول الغربية، والتي أدت إلى اتفاق “فيينا” في يوليو 2015.

وأعلنت المخابرات الإيرانية اعتقال عبدالرسول درّي أصفهاني، الذي يحمل الجنسية المزدوجة البريطانية – الإيرانية في 16 أغسطس الجاري.-حسب ما أفادت قناة «العربية»، اليوم الجمعة.

وصرح نائب ممثل المرشد الأعلى على خامنئي في الحرس الثوري، عبدالله حاجي صادقي، أن المعتقلين كانوا يعملون لصالح «مشروع التوغل الغربي في إيران المخطط له بعد الاتفاق النووي».

وكشف نواب بمجلس الشورى أن «هؤلاء [bctt tweet=”الجواسيس كانوا قد اخترقوا فريق المفاوضات لصالح أمريكا وبريطانيا” username=”nononline24″]».

واتهم صادقي، أصفهاني، الذي كان يعمل كعضو في لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي مع القوى الغربية، بأنه عميل لبريطانيا، وكان يستلم راتبا مقابل تجسسه، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الاستخبارات اعتقلت أشخاصا آخرين ولكن لم تعلن عن القضية في وسائل الإعلام من أجل المصالح الوطنية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى