نون لايت

شاهد.. أكثر الوقائع الدموية في التاريخ

منذ بدء الحياة على الأرض ظهرت العديد من الصراعات الدموية والكوارث التي لا يستطيع التاريخ نسيانها من بشاعتها، لذلك قدمنا لكم مجموعة من اكثر الأحداث التاريخية بشاعة من بدء الخليقة.

أخبار ذات صلة

ويمكن اعتبار ذلك انه إعادة تذكير بأسوأ 10 حوادث فى تاريخ البشرية، وفيما يلى نستعرض تلك القائمة:

1- الهولوكوست 1941-1945

تعد من أشهر المذابح التى وقعت على مر التاريخ، وكانت على يد النظام النازى بقيادة “أدولف هتلر”، والذى أمر بالإبادات الجماعية لليهود فى مخيمات الهولوكوست، والتى ظهرت بصورة مرعبة للعالم أجمع.

2- البركان توبا

وقع هذا البركان العظيم سنة 70000 قبل الميلاد، حيث ظهرت ثورة البركان توبا في إندونيسيا، والذى تسبب في اختناق العديد من البشر، وأيضًا محو جزء كبير من الإنسانية، وتسبب فى هلاك العديد من البشر فى واقعة مثيرة للجدل.

3- هيروشيما ونجازاكى

جزء من النهاية الكارثية لحرب أكثر كارثية، تسببت فى دمار أجيال بالكامل، منها الموجود حتى الآن يعانى من التشوهات النووية.

4- الإبادة الأمريكية للهنود

على الرغم من عدم تدريس ذلك في المدارس والجامعات، فإن جريمة إبادة السكان الأصليين في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية كانت على أيدي الأساطيل الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، وفي وقت لاحق انضم الأميركيون، باعتبارهم من قاموا بأكثر إبادة جماعية مأساوية في التاريخ.

5- حريق مكتبة الإسكندرية

بالرغم من أن عدم ذكر معلومات مؤكدة عن المسؤول الرسمى عن تلك المحرقة، إلى ان العديد من الوثائق التاريخية تقول إن هناك الكثير من المراجع والمعارف العلمية الثرية فقدت فى تلك الحرائق، ويرجح بعض العلماء أن تلك الواقعة عادت بالسلب على مسيرة التقدم الثقافى والعلمى والتكنولوجى، وشيدها الإسكندر الأكبر منذ 23 قرنًا، وحرقت تمامًا عام 48 قبل الميلاد، حتلا أعيد افتتاحها عام 2002.

6- الإبادة الجماعية فى رواندا 1994

قتل أكثر من مليون شخص فى بضعة أشهر، حيث قد تم محو أكثر من ثلث سكان البلاد مايقارب 800 ألف مواطن، واغتصاب العديد من النساء، ضمن احداث التطرف الشهير التى شهدتها رواندا.

7- غزوات جنكيز خان

ينظر إليه على أنه بطل في “منغوليا”، ولكن التاريخ يشهد انه تسبب فى مقتل 40 مليون شخص فى غزواته، مايمثل وقتها 10% من إجمالى سكان العالم.

8- الإبادة الجماعية فى بنجلاديش1971

دفع مواطنى بنجلاديش ثمناص باهظًا من أجل الإستقلال، على يد الجيش الباكستاني، والذى قام بقتل منهجي لـ 3 ملايين شخص.

9- الحرب العالمية الإفريقية

بالرغم من عدم تدريس هذه الحرب تاريخيًا خارج افريقيا، إلا أن حرب الكونجو الثانية تمثل واحدة من أكثر الصراعات المسلحة تدميرًا في التاريخ.

10- كارثة بوبال 1984

تصنف ضمن أسوأ الكوارث الصناعية في التاريخ، حيث راح ضحيتها أكثر من نصف مليون شخص في جميع أنحاء مدينة بوبال في الهند، بعد تسرب العديد من المواد الكيميائية في مصنع ما، ولم يعرف عدد القتلى غير بالضبط فى القري المجاورة، ولاتزال أثار هذا التسرب حتى يومنا هذا.

410 411 412 413 414 415 416 417 418 419

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى