غير مصنف

دراسة تكشف سر رؤية المرأة للكوابيس

كشفت دراسة علمية حديثة، أن [bctt tweet=”الكوابيس تطارد النساء فى منامهن أكثر من الرجال ” username=”nononline24″]، حسبما نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أن أكثر ما تحلم به المرأة هو خيانة الزوج، بينما الحلم الأكثر شيوعاً فى الرجال هو الشعور بالسقوط، يليه ممارسة الجنس مع شخص غريب.

ووفقاً للدراسة التى أجريت على أكثر من 2000 رجل وامرأة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، وجد الباحثون، أن أكثر ما تراه النساء في منامهن، سقوط الأسنان، والمطاردات، ورؤية العناكب، بينما يحلم الرجال بالطيران، أو مقابلة شخص غريب جميل، أو العثور على المال.

وكانت الأحلام الأكثر شيوعاً لدى النساء هى المطاردة والتى تمثل (51%)، والجرى فى المدرسة (38%)، والحلم بعدم الاستعداد لمقابله أو الحدث الهام (34%).

وأوضح “آن كاتلر”، المحلل النفسى فى مدينة نيويورك، أن النساء أكثر عرضة لاضطرابات القلق من الرجال وهذا قد يكون السبب الكامن وراء كثرة تعرضهن لرؤية الكوابيس.

وأضاف الدكتور جينى باركر، باحث علم النفس فى جامعة غرب إنجلترا، أن النساء تركز اهتمامها على مخاوفها، وربما تكون أكثر عرضة لتذكر الأحلام التى تركز على تلك المخاوف، لافتاً إلى أن 25% منهن تتذكر الأحلام كل ليلة تقريباً مقارنة بـ14% للرجال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى