الأخبار

إصابة عشرات الفلسطينيين فى مواجهات مع الاحتلال برام الله

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوة عسكرية إسرائيلية على مدخل سجن عوفر غربي رام الله، تضامنًا مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، بحسب مراسل الاناضول ومصادر طبية.

وأفاد مراسل «أونا» أن [bctt tweet=”الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة دعت لها الفصائل الفلسطينية” via=”no”]، تضامنا مع المضربين في السجون الإسرائيلية.

وشارك عشرات الشبان، في المسيرة التي دعت لها الفصائل الفلسطينية، التي انطلقت من دوار بلدة بيتونيا غرب رام الله، تجاه مدخل سجن عوفر، مرددين هتافات منددة بالممارسات الإسرائيلية ومطالبين بالإفراج عن المضربين وعلى رأسهم بلال كايد.

وقال مسعفون ميدانيون للأناضول أنهم قدموا الاسعاف ميدانيًا لعشرات المصابين بحالات الاختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية دعت الثلاثاء، لمسيرة على مدخل سجن عوفر غربي رام الله، تضامنا مع المضربين عن الطعام ولإرسال رسالة للجانب الإسرائيلي أنهم (المضربين) ليسوا وحدهم، بحسب البيان.

وكان عشرات الفلسطينيين قد نظموا وقفات تضامنا مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وأخرى وسط مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، رافعين صور المضربين والاعلام الفلسطينية مطالبين بالإفراج عنهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى