- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الجامعة العربية تؤكد دعم الحكومة الشرعية باليمن

أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لضمان استعادة [bctt tweet=”الحكومة الشرعية اليمنية” via=”no”] سلطتها على كامل الأراضي، وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني ويضمن وحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

وأشار إلى استعداد الجامعة لمواصلة جهودها للمساهمة في تذليل العقبات التي تعترض عملية التوصل إلى اتفاق سياسي في اليمن، وفق المرجعيات التي تم الاتفاق عليها خلال جولة المشاورات التي استضافتها دولة الكويت تحت رعاية إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

ولفت السفير بن حلي إلى الجهود التي تقوم بها الجامعة من أجل تعزيز آليات الدعم العربي للحكومة الشرعية اليمنية، خاصة في مجال توفير المساعدات الإنسانية.

وبحث ابن حلي، في القاهرة اليوم، مع الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني مختلف تطورات الأوضاع في[bctt tweet=” اليمن” via=”no”] وما تشهده من تصعيد خطير في العمليات العسكرية بسبب المواقف المتعنتة لجماعة الحوثي وصالح ومحاولاتهما الهادفة إلى شرعنة الانقلاب، وذلك على هامش زيارته الرسمية  إلى جمهورية مصر العربية.

وأكد السفير بن حلي في تصريحات له عقب اللقاء حرص الجامعة على توفير كل الدعم اللازم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية اليمنية، وذلك من أجل المساعدة على التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يضمن تنفيذ قرار قمة نواكشوط العربية في هذا الشأن، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبالخصوص القرار رقم 2216، وذلك بالاستناد إلى المرجعيات المتفق عليها، بما فيها مبادرة [bctt tweet=”مجلس التعاون” via=”no”] لدول الخليج العربية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى