- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

بالصور.. اندلاع حرائق في مستودعات بجدة

[bctt tweet=”جدة” username=”nononline24″]

تمكنت فرق التحقيق التابعة لمدني جدة بمشاركة الأدلة الجنائية لشرطة المحافظة من تحديد نقطة بداية الحريق الذي نشب عصر أمس في عدت مستودعات جنوب محافظة جدة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن المركز الوطني للعمليات الأمنية تلقى عصر اليوم السبت بلاغًا على الرقم ٩١١ مفاده نشوب حريق بمنطقة المستودعات جنوب محافظة جدة.

وأضاف أنه تم على الفور تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ مع تمرير البلاغ للجهات المعنية المساندة للدفاع المدني في مثل تلك الحوادث.

[bctt tweet=”حرائق هائلة” username=”nononline24″]

وأشار إلى أنه مع وصول الفرق لموقع الحادث تبين انتشار الحريق في مجموعة طبليات داخل فناء بداخله مستودع امتدت النيران متأثرة بشدة الريح إلى فناء مجاور يحتوي على طبليات ومستودع آخر مقسم من الداخل إلى عدة مستودعات يعمل بنشاط الأدوات الصحية تأثرت أربعة منها بسبب الحريق تصل مساحة المنطقة المحترقة إلى ٨٠٠٠ متر مربع من أصل المساحة الإجمالية التي تقدر بـ١٩٠٠٠ متر مربع.

وذكر أن فرق الإطفاء مدعومة بفرق إسناد وصهاريج مياه مكافحة الحريق من خلال الفروع وكذلك المدفع الأرضي ومدافع الوايتات المتطورة ومن على سيارت السلالم بارتفاعات متباينة لكبح سرعة انتشار النيران لوجود رياح ساهمت بشكل مباشر في انتشار الحريق.

وأكد العقيد سرحان أن فريق التحقيق بالدفاع المدني والأدلة الجنائية بمحافظة جدة تمكنا من الوصول إلى نقطة بداية الحريق مما يساعد على إجراءات التحقيق في معرفة الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

كما أشاد بجهود الدوريات الأمنية والمرور والأمانة والكهرباء والهلال الأحمر من خلال تواجدهم من ساعة البلاغ لمباشره أدوارهم في مساندة فرق الدفاع المدني الذي أدار فيه مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي عمليات المكافحة من موقع الحادث علمًا أنه لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

442 442 443 444 445 446 448

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى