الأخبار

بدء العام الدراسي الجديد بالسعودية غداً

يبدأ غداً الأحد 5.549.937 طالبا وطالبة و527.030 معلما ومعلمة عامهم الدراسي الجديد في 35.488 مدرسة، إلى جانب 1.496.730 طالبا جامعيا و73.817 عضو هيئة تدريس سيعودون إلى الجامعات الأسبوع المقبل، بالمملكة العربية السعودية.

واستعدت إدارات التعليم والجامعات للعام الدراسي، حيث أكملت متطلباتها بشكل فعال، وأظهرت التقارير الذي أصدرتها الوزارة مؤخراً حول استعداد إداراتها وجامعاتها ارتفاع الجاهزية؛ ليعود الطلبة والطالبات إلى مقاعد الدراسة.

وراوحت نسب جاهزية إدارات التعليم والجامعات بين 90 و100 في المئة، بينما سجلت بعض إدارات التعليم نسب استعداد أقل من سابقتها بمتوسط بلغ 87 في المئة، وبمعدل عام يشير إلى ما يزيد عن 97 في المئة لجميع إدارات التعليم.

وفيما يتعلق بمقررات اللغة الإنجليزية والتربية الأسرية، وكتب مدارس تحفيظ القرآن، فقد أودعت في مستودعات إدارات التعليم وتم ترحيلها للمدارس وبنسبة جاهزية تتجاوز 98 في المئة، ويتم رصد العجز خلال الفترة المقبلة من قبل إدارات التعليم والجامعات والتواصل لتسديده من مستودعات الوزارة المركزية في ظل الأعداد الداخلة للنظام التعليمي السعودي من أبناء الجاليات السورية أو ممن تم تسوية وضعهم من الأشقاء اليمنيين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى