الأخبار

إسرائيل هجرت 132 فلسطينياً الأسبوع الماضي

أعلنت الأمم المتحدة، أن إسرائيل أزالت خلال الأسبوع الفائت ما لا يقل عن 63 من المنازل والبنى التحتية في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى تهجير 132 فلسطينياً بينهم 82 طفلاً، هو العدد الاكبر منذ ثلاثة أعوام.

وأوضحت الأمم المتحدة أنه منذ بداية العام، أزيل 356 بناءً على الأقل بينها 81 ممولة بمساعدات دولية في المنطقة “ج”، التي تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية الخاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية، وحيث لا يسمح للفلسطينيين بالبناء.

وقال منسق الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة، روبرت بايبر، إن “عمليات الهدم هذه حصلت في موازاة توسيع للمستوطنات”.

وأضاف أن “خطة إعادة إسكان هذه المجموعات ستقضي واقعياً على أي وجود فلسطيني داخل وحول مشاريع الاستيطان، التي تشمل بناء آلاف المساكن الإسرائيلية حول القدس، ما يشكل عائقاً أمام حل الدولتين”.

وأوضح بايبر أن إسرائيل تريد نقل سبعة آلاف من البدو إلى الشرق، في وادي الأردن، تحت شعار ضمان مسكن أفضل لهم، لكن الأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الإنسان يعتبرون ذلك “تهجيراً قسرياً”.

وقالت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إنه يوم الإثنين وحده، هدمت إسرائيل مساكن، خيم أو ملجأ موقت، لـ 78 فلسطينياً بينهم 49 طفلاً، وهو رقم قياسي في 24 ساعة منذ نهاية 2012.

ومعلوم أن الاتحاد الأوروبي قام بتمويل بعض البنى التحتية التي أزيلت.

واعتبر رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليبي سانشير، أن هناك بين هذه العائلات الفلسطينية “من تم تهجيره أربع مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى