نون لايت

نصائح لبشرة خالية من التجاعيد

توضح دينا محمد خبيرة التجميل إلى أن سر الحفاظ على البشرة وشبابها الدائم في الالتزام ببرنامج يومي للتنظيف والعناية، والذي يتخلص في الخطوات التالية:
– ليس هناك منتج واحد سحرى يفعل كل شيء، ومنتجات الإثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، لتختاري المنظف الذي يناسبها.
– أهم خطوة لشباب البشرة الدائم هو تنظيفها في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا ستسدي المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين. تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.
– يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.
– التونر وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة فابحثى عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.
– استخدام سوبر سيروم ليست مجرد خطوة إضافية، إنها خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.
– لا تهملى استخدام الكريم المرطب ليلا، والواقي من الشمس نهارا، خاصة إن كان جلدك حساسًا.
– الاستحمام ليس مجرد وسيلة للنظافة، لكن استخدام شاور يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسى، يمكن أن تساعد على تقشير، وترطيب الجلد.
– الترطيب بعد الاستحمام يساعد على منع جفاف الجلد ويمكن أن يحسن ملمسه، ويفضل استخدام مرطبات تحتوي على شجرة الشاى، أو عشب الليمون، وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى