نون لايت

أفضل الطرق لحماية بشرتك من الشمس

في فصل الصيف، يزداد تعرضنا للأشعة الشمسية ويزداد بالتالي خطر تعرضنا لسلبيات الأشعة فوق البنفسجية. صحيح أن الأشعة الشمسية ضرورية للجسم، ولاسيما لتكوين الفيتامين D، لكن لا بد من حماية البشرة من الأشعة المؤذية والاستفادة حصرًا من إيجابيات الشمس.
الماكياج الواقي
لم تعد هناك حاجة للاختيار بين الكريم الشمسي والبشرة الجميلة بفضل أنواع البودرة المدمجة التي تضمن بشرة مثالية وحماية من الشمس بفضل التركيبات المعززة بالمصافي الشمسية. ولتفادي لمعان البشرة، تحتوي بعض التركيبات على عوامل مبهّتة لتوفير لمسة بودرة طبيعية. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استعمال الكريم الواقي من الشمس أولًا، بدل كريم النهار الاعتيادي، ومن ثم البودرة المدمجة الملونة.
الزيت الجاف
بات الجيل الجديد من الزيوت الشمسية ينطوي على مؤشرات وقاية مرتفعة بفضل البوليمرات التي تولّد غشاء واقيًا على سطح البشرة. ويسهل توزيع طبقة متجانسة من هذه الزيوت على سطح البشرة، بحيث تكون الحماية مثالية، شرط بسط الكمية الكافية وعدم التقليل منها. بالفعل، يمكن لتركيبة الزيوت أن تخدعنا بحيث نظن غالبًا أننا نستطيع بسط كمية قليلة لدهن كل البشرة، لكن لا بد من أن تكون الطبقة سميكة نوعًا ما.
ثمة مزايا إضافية في الزيوت مثل تعزيز الاسمرار، وتحسين الليونة، وتوفير المواد المغذية في الوقت الذي تعاني البشرة من التأثيرات السلبية للملح والهواء والشمس.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى