- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

محاكمات عاجلة للمعتقلين في تركيا

وسط إجراءات أمنية مشددة شهدت محكمة في إسطنبول، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى بدء محاكمة مئات المعتقلين الذين يشتبه في تورطهم في محاولة الانقلاب. وأظهرت لقطات فيديو حافلات أقلت مئات المعتقلين إلى مقر المحكمة بعد أن كانوا محتجزين في مقر الكلية العسكرية.

أخبار ذات صلة

من جهة أخرى، أعلن مسؤول تركي، اليوم ، ارتفاع عدد الموقوفين في وزارة التربية والتعليم إلى 34 ألفا، فيما أوقفت وزارة الدفاع  262 قاضيا ومدعيا عسكريا عن العمل، في أحدث حلقة من مسلسل تطهير المؤسسات الرسمية التي بدأتها الحكومة التركية في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وقال المسؤول التركي إنه جرى وقف 6500 موظف  عن العمل في وزارة التربية والتعليم، ليضافوا إلى 15 ألفا صدر قرار الثلاثاء بإقالتهم، فضلا عن آلاف آخرين فصلوا في الأيام السابقة.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة «رويترز» علن قناة « أن. تي. في» التركية الخاصة أنه جرى فصل 262 قاضيا ومدعيا عسكريا عن العمل، فيما أخضع بقية العاملين في القضاء العسكري سيخضعون للتحقيق، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت الجمعة وقتل فيها أكثر من 200 شخص.

ومن جهة أخرى، أعلن مسؤول أمني تركي أن بلاده أوقفت 900 رجل شرطة في أنقرة عن العمل للاشتباه في صلاتهم بجماعة غولن التي تتهمها الحكومة التركية بتدبير الانقلاب.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى