حوادث

شرطة دبي تدشن برنامجاً إلكترونياً للشؤون النسائية

دشن اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بشرطة دبي برنامج الشؤون النسائية الإلكتروني الهادف إلى توثيق طلبات واحتياجات العنصر النسائي العسكري والمدني وفقاً لجملة من الشروط والضوابط، وذلك بحضور اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ومديري الإدارات الفرعية في الموارد البشرية ورئيس قسم الشؤون النسائية بإدارة شؤون الموارد البشرية في الإدارة العامة للموارد البشرية.
أوضح اللواء الشريف أن تحويل البرنامج إلى النظام الإلكتروني يمكن العنصر النسائي من تقديم الطلبات والاحتياجات أو الشكاوى من مقر عملهن في قسم الشؤون النسائية أو من خارج العمل في حال طرأت ظروف خاصة، الأمر الذي يسهم في تبسيط الإجراءات عليهن، ويعزز التواصل مع قسم الشؤون النسائية، مؤكداً أن هذا التحول لن يخل بقواعد وقوانين الإدارات الأخرى، وإنما سيتم النظر في كل طلب أو شكوى وفقا للشروط والضوابط المعمول بها.
وأكد أن شرطة دبي حريصة على دعم رؤية الحكومة في التحول إلى النظام الذكي، وفي إطار ذلك يأتي تحويل البرنامج الذي كان يدويا في السابق ليدعم هذا التوجه، مشيراً إلى مساهمة البرنامج أيضا في رفع نسبة الرضا الوظيفي للموظفات وبالتالي رفع مؤشر السعادة بشرطة دبي.

من جانبه قال الرائد عبد الله محمد حسن مدير إدارة شؤون الموارد البشرية في الإدارة العامة للموارد البشرية إن البرنامج مازال يعمل وفقاً للقوانين والشروط السابقة، لكنه تحول اليوم إلى النظام الإلكتروني سعيا لتسهيل الإجراءات على العنصر النسائي العسكري والمدني، موضحاً أن آلية العمل ستبقى ذاتها، حيث ستقدم الموظفة طلبها لقسم الشؤون النسائية فقط بعد رفض طلبها من إدارتها بشرط إرفاق إثبات على رفض الطلب وآخر يوضح الظروف التي تستدعي قبول طلبها.
من جهتها، تحدثت النقيب نورة محمد حسن يوسف رئيس قسم الشؤون النسائية عن البرنامج مؤكدة أنه يعزز التواصل مع العنصر النسائي، ويسهم في الوصول إلى أكبر شريحة منهن في الإدارات والمراكز كافة.
وأطلقت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، تحديثاً جديداً لتطبيق شرطة دبي على أجهزة «آي فون»، ويحتوي عددا من الخدمات المميزة، حيث باستطاعة الجمهور الآن استخدام خاصية مراكز الشرطة، لمعرفة أقرب مركز شرطة، ومدة الانتظار في مراكز خدمة العملاء، وإصدار تذكرة الانتظار في أي وقت، من دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في التطبيق. كما أضيفت خاصية حفظ التذكرة في ألبوم الصور ومحفظة هواتف آبل الذكية، وأضيفت صفحة جديدة للجمهور تمكنهم من الاطلاع على الدفعات المالية التي تقدم في مراكز خدمة العملاء في شرطة دبي، إلى جانب إضافة خدمة الاطلاع على متحف شرطة دبي الافتراضي، لمعرفة محتويات المتحف من مقتنيات وصور. كما ربط مؤشر السعادة في التطبيق مع حكومة دبي الذكية، وأضيف مؤشر السعادة على التطبيقات في ساعة آبل. وأضيفت خاصية الدخول على خدمة «إسعاد»، للاطلاع على آخر العروض المقدمة للموظفين في الصفحة الرئيسية، وصفحة جديدة تحت عنوان «شركاؤنا في إسعاد»، لعرض الشركات المقدمة للعروض.
ودعا العميد خالد الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، الجمهور إلى الاستفادة من هذه الخدمات التي توفر عليهم الوقت والجهد، حيث أصبح بإمكانهم استخدام خاصية مراكز الشرطة التي تقلل وقت الانتظار في المراكز دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في التطبيق، وأشار إلى أن شرطة دبي تعد أول دائرة ترتبط مع حكومة دبي الذكية في مؤشر السعادة، لقياس تجارب الجمهور.
وتأتي هذه المبادرات بمتابعة مباشرة من الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وفي إطار الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للخدمات الذكية وبالتعاون مع الإدارات العامة الرئيسية، بتحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات بنسخة مطورة متوافرة عبر الهاتف.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى