- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

أوباما يزور إسبانيا غدًا لتأكيد سير العلاقات الثنائية

يبدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما غدا السبت زيارة رسمية لإسبانيا تستمر ثلاثة أيام في مسعى لتأكيد حسن سير العلاقات الثنائية وروابط التعاون الوثيق في مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد.
ومن المقرر ان يجتمع أوباما خلال زيارته الأولى لإسبانيا والأولى لرئيس أمريكي منذ 15 عاما مع الملك الاسباني العاهل فيليبي السادس ورئيس الوزراء الاسباني المنتهية ولايته ماريانو راخوي وزعماء الأحزاب السياسية الرئيسية في البلاد.
وتبدأ زيارة أوباما للبلاد في (الأندلس) الجنوبية اذ من المقرر ان تحط طائرته في مدينة (اشبيلية) حيث سيكون بانتظاره ملك إسبانيا الذي سيرافقه في اليوم اللاحق في جولة سياحية بالمدينة الاندلسية العريقة قبل التوجه إلى محافظة (قادش) لزيارة القاعدة العسكرية الأمريكية (روتا).
ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الأمريكي في أعقاب ذلك إلى العاصمة مدريد حيث سيجتمع يوم الاثنين مع راخوي وزعماء الأحزاب السياسية الرئيسية لبحث عدد من القضايا التي تهم البلدين واستعراض حسن سير العلاقات الثنائية وبحث سبل تعزيزها في شتى المجالات فضلا عن استعراض القضايا الدولية التي تهم الطرفين.
وتأتي زيارة أوباما إلى اسبانيا تلبية لدعوة من العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس وذلك عقب ختام زيارته لبولندا حيث يشارك في قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة وارسو.
وتعد تلك الزيارة الأولى لرئيس امريكي إلى اسبانيا منذ 15 عاما عندما زار جورج بوش البلاد خلال عهد رئيس الوزراء الاسباني الأسبق خوسيه ماريا أزنار وتأتي قبل مغادرة أوباما للبيت الأبيض بستة أشهر فقط وسط إجراءات أمنية مكثفة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى