اقتصاد وبنوك

العراق: الصادرات النفطية بلغت 95 مليون برميل الشهر الماضي

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم أن الصادرات النفطية لشهر يونيو الماضي بلغت اكثر من 95 مليون برميل ..مشيرة الى ان الإيرادات المالية شهدت ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر مايو الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح صحفي إنه بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” فان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يونيو الماضي والمنتجة من الحقول الوسطى والجنوبية بلغت 95 مليونا و260 الفا و683 برميلا ..مشيرا الى ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل شركات عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي.

وأضاف ان الايرادات المالية المتحققة شهدت ارتفاعا طفيفا لهذا الشهر مقارنة مع شهر مايو الماضي حيث بلغت هذه الايرادات 3 مليارات و 845 مليونا و387 الف دولار ..مبينا ان معدل سعر البرميل بلغ 40,367 دولار.

وأشار الى ان معدل الصادرات اليومية من الموانئ الجنوبية بلغ أكثر من 3 ملايين و175 الفا و356 برميل فيما لم يصدر من المنفذ الشمالي “ميناء جيهان التركي” عبر شركة تسويق النفط العراقية بسبب عدم التزام الإقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى