اخترنا لكالأخبار

مقتل 20 شخصا بقصف جوي على ريف دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 20 شخصًا وإصابة العشرات، بينهم كوادر طبية في غارات مكثفة نفذتها طائرات حربية على أماكن في بلدة جيرود بمحافظة ريف دمشق.
وقال المرصد في بيان، اليوم السبت، إن “هذا جاء بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة”، مشيرًا إلى أن “طائرات حربية ومروحية قصفت بالصواريخ والبراميل المتفجرة مناطق في الغوطة الشرقية، ما أدى لأضرار مادية”.
وأشار المرصد إلى “تعرض مناطق في أطراف بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، لقصف من قبل قوات النظام، دون معلومات عن خسائر بشرية”.
ومن جهة أخرى، سجل مركز التنسيق الروسي في “حميميم” السورية انتهاكين اثنين لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتهما المجموعات التي وصفها بـ”الإرهابية” في سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق إلى 739 منذ بداية تطبيقه.
وقال المركز في بيان له، اليوم السبت، نشره موقع الإذاعة والتلفزيون السوري إن “تنظيم ما يسمى جيش الإسلام خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر قصفه مواقع للجيش السوري في مناطق جوبر وعربين بريف دمشق”.
وأكد المركز أن “الاتفاق صامد في معظم المحافظات السورية”، مشيرًا إلى “ارتفاع عدد البلدات المنضمة إليه ليصل إلى 172 بلدة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى