الأخبار

الاحتلال يحاصر الخليل ردا على قتل مستوطن

ذكرت وكالة معا الفلسطينية، ان مستوطن إسرائيلي قتل وأصيب 3 آخرين باطلاق نار قرب مستوطنة «عتنائيل» قرب بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن مستوطنا لقي حتفه وأصيب 3 آخرون بجروح خطيرة، بإطلاق نار على السيارة التي كانوا يستقلونها، حيث فقد سائق السيارة السيطرة عليها ، ما أدى إلى انقلابها.

وتشهد المنطقة انتشارا مكثفا للقوات الاسرائيلية في هذه اللحظات.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي عن فرض اغلاق شامل على محافظة الخليل والزج بكتيبتين جديدتين من قواته للضفة الغربية ردا على مقتل المستوطن.

وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي إن اغلاقا شاملا سيفرض على منطقة الخليل وذلك للمرة الاولى منذ عملية اختطاف وقتل 3 مستوطنين قبل عامين.

كما قرر الجيش الإسرائيلي نشر كتيبتين من المظليين وجولاني في الضفة الغربية، وتوعد في بيان بأن تتواصل الاعمال «الميدانية» والاستخبارية المكثفة حتى يتم اعتقال الخلية التي نفذت العملية جنوب الخليل.

ومن بين القرارات التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي بعد العملية سحب تصاريح الدخول لمدينة القدس واسرائيل من سكان بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

في سياق متصل، قال الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية أوفير جندلمان إن نتنياهو قرر تقليص الاموال التي تحولها اسرائيل من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بدعوى أن جزءا منها يذهب لمنفذي العمليات وعائلاتهم.

ومن المقرر أن يجتمع الكابينت الاسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية بعد انتهاء عطلة السبت للبحث في الإجراءات الممكنة للرد على العمليات الفلسطينية الأخيرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى