الأخبار

شهيد فلسطيني نتيجة استنشاقه الغاز أثناء توجهه لصلاة الجمعة

استشهد فلسطيني في الخمسينيات من عمره نتيجة اختناقه بالغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد وقد وصل الشهيد مجمع فلسطين الطبي برام الله وقد فارق الحياة.

وكانت مواجهات محدودة قد اندلعت عند حاجز قلنديا العسكري بعدما قررت سلطات الاحتلال اغلاق المعبر ومنع وصول جموع المصلين للمسجد الأقصى المبارك.

وبدأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم بالتوافد على المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأخيرة وإحياء ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله ازدحام آلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة الغربية .

ونشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الآلاف من عناصرها في مدينة القدس بمناسبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى مع وصول الآلاف من الشبان الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى منذ مساء امس .

ويسمح للمصلين بالاعتكاف في الأقصى بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان أما في ليلة القدر فهي الوحيدة في العام التي يتم فيها افتتاح المسجد أمام حركة المصلين على مدار الساعة.

كما توجه مئات المصلين من قطاع غزة إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى ولإحياء ليلة القدر عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال القطاع.

وذكرت مصادر في الارتباط الفلسطيني ان 380 مصليا من غزة غادروا في ساعة مبكرة من صباح اليوم معبر “ايرز” إلى القدس للصلاة في الأقصى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى