اخترنا لكعالمي

كلينتون وترامب.. «صراع لا ينتهي»

تحت عنوان “صراع لا ينتهي”، هاجمت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون, عدد من المقترحات المثيرة للجدل التي طرحها منافسها الجمهوري دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية.

وقالت كلينتون – في تصريحات نقلتها صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية – إنه على عكس ما زعمه ترامب, فإن بناء سور على الحدود الأمريكية – المكسيكية, أو فرض حظر على دخول المسلمين مؤقتا للأراضي الأمريكية, ما كان ليمنع الهجوم الإرهابي الذي شهده ملهى ليلي بمدينة أورلاندو الأحد الماضي.

وفي ظل تركيز كلينتون على الأمن القومي كقضية قد تساعدها للوصول إلى الرئاسة, أدلت بتلك التصريحات الهجومية خلال اجتماع مائدة مستديرة حول الأمن الوطني في هامبتون بولاية فرجينيا, في ثالث مرة تتحدث خلالها كلينتون بشكل موسع عن مكافحة الإرهاب.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه من الواضح أن حملة كلينتون توصلت إلى استراتيجية سياسية ناجحة ضد ترامب, حيث أظهرت الاستطلاعات أن المصوتين يثقون في كلينتون أكثر من ترامب فيما يتعلق بالتعامل مع قضايا الأمن الوطني, في الوقت الذي أشارت الاستطلاعات أيضا إلى ثقة المصوتين أكبر في المرشح الجمهوري عند التعامل مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بجانب نتائج الاستطلاعات, فإن رد ترامب على حادث أورلاندو, والذي تضمن تلميحات بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتعاطف مع الإرهاب, أعطى كلينتون أفضلية أكبر على ترامب.

يذكر أنه بعد وقوع هجوم أورلاندو الذي راح ضحيته 49 شخصا, أعاد ترامب طرح خطته لمنع المسلمين من دخول أمريكا, مؤكدا أن موقفه الصارم من الهجرة والمتركز على بناء حاجز على الحدود الجنوبية مع المكسيك قد يساعد في إبقاء الإرهابيين المحتملين خارج الأراضي الأمريكية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى