الأخبار

الحكومة اليمنية تدين بشدة اقتحام سفارة الإمارات

أدانت الحكومة اليمنية الشرعية بشدة إقدام مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الإمارات بصنعاء، ونهب محتوياتها واصفة ذلك العمل “بالسلوك الهمجي والعمل الإجرامي المشين المنتهك للقوانين والتشريعات الدولية والمتنافي مع أخلاقيات الشعب اليمني”.

وأشادت الحكومة الشرعية بالعلاقات الأخوية بين اليمن والإمارات وما تقدمه من دعم سخي لليمن في مختلف الظروف والمراحل الصعبة، مؤكدة فشل المرامي الخبيثة من وراء هذا العمل في الإساءة إلى الروابط والعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واعتبرت الحكومة اليمنية في بيان اليوم الأربعاء، أن “ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي سابقة خطيرة تعكس نهج المليشيات المنفلتة وسلوكها غير المنضبط والمفتقر لأدبيات وأخلاقيات التعامل الدبلوماسي ومحاولة يائسة للإساءة الى علاقات الأخوة والاحترام المتبادل والتعاون الثنائي القائم بين اليمن والدول الشقيقة والصديقة وعمل همجي مستهجن لا يمكن تبريره أو قبوله على الإطلاق”.

وعبرت عن استنكارها وإدانتها الشديدين لهذا السلوك والعمل الإجرامي المشين الذي ينتهك القوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية وفي مقدمتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 .

وأكدت ثقتها الكبيرة من أن المرامي الخبيثة والمحاولات المفضوحة التي سعت إليها مليشيا الحوثيين الإنقلابية من وراء هذا العمل المستنكر بهدف الإساءة للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين اليمني والإماراتي وتعكير صفوها محكوم عليها بالفشل المؤكد .

وذكرت بدور الإمارات العربية المتحدة الرائد في المشاريع التنموية والبنى التحتية التي نفذتها والدعم المتواصل لليمن وشعبها في كافة المجالات ماضياً وحاضراً، منوهة بالمواقف الأصيلة والمشهودة للإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومةً وشعباً وما تلعبه من دور كبير في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وتقديم كل العون والجهد لمساندة إخوانها العرب والمسلمين في التغلب على المصاعب والمحن التي تعرضوا لها.

وجددت إدانتها الشديدة وتعبيرها عن الأسف والاستنكار لاقتحام السفارة وشددت على دعوتها للمليشيا الإنقلابية بإخلاء مقرها فوراً وإعادة الممتلكات المنهوبة منها وتسليمها إلى موظفيها، مؤكدة في نفس الوقت أن من ارتكبوا هذا العمل سيتم محاسبتهم ولن يفلتوا من العدالة طال الزمن أم قصر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى