سيارات وتكنولوجيا

«آبل» تطور ساعة تساعد الإنسان على التخلص من الإجهاد

قالت صحيفة Huffington Post الأمريكية، إن الإصدار الثالث من ساعة “آبل” من المقرر أن يتضمن عددًا من التطبيقات الجديدة التي تركز على الصحة، والتى ستدخل فى منافسة مباشرة مع أجهزة أخرى مماثلة يمكن ارتدائها مثل جهاز Fitbit.
ومن ضمن تلك التطبيقات، تطبيق الأنشطة الجديد للرياضيين والذى يساعدهم على مشاركة النتائج مع أصدقائهم؛ وهناك تطبيق آخر لتتبع نشاط الرياضيين المقعدين على كراسى متحركة؛ فضلا عن وجود تطبيق “التنفس” الجديد، والمصمم خصيصا لمساعدة مستخدمي الجهاز على الاسترخاء.
وسوف ينبه التطبيق المستخدم على مدار اليوم ليذكره بأنه بحاجة إلى أن يستغرق دقيقة في التنفس، ويستطيع المستخدم أن يضغط زر التذكير، حتى يتم تنبيهه مرة أخرى في وقت لاحق إذا ما كان منشغلا في أمر ما أو أن يبدأ التمرين على الفور.
كما يرشد التطبيق المستخدم باستخدام الرسوم المتحركة والاهتزازات، من خلال تمرينات التنفس بعمق والتي تستمر بين دقيقة إلى خمس دقائق؛ وتكشف الساعة عن معدل ضربات قلب المستخدم على الشاشة كي توضح كيفية عمل التمرينات.
وأكدت العديد من الدراسات على أن التنفس العميق يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض الأمراض العقلية مثل القلق والإجهاد والاكتئاب، بالإضافة إلى الأمراض البدنية مثل الألم، حتى الألم أثناء الولادة، والتعافي بعد جراحات القلب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى