دوشة فنية

الإعلانات بوابة العبور لكبار نجوم الفن

الإعلانات بوابة الشهره في الفن المصري عديد من النجوم الفن الاصيل بدأت المسيره وجوها إعلانية للمنتجات والسلع والعلامات التجارية مستحضرات التجميل منهم.. شاديه أسماعيل ياسين مريم فخر الدين وفاتن حمامه والفنانة تحية كاريوكا وسميرة أحمد والعديد منهم.

بدأت الفنانة المصرية شاديه مسيرتها الفنيه في الاعلانات وتميزت بحيويتها وخفتها في العديد من الأفلام الهامة بتاريخ السينما المصرية خلال فترة الستينيات والسبعينيات

ولدت “فاطمة أحمد كمال الدين شاكر” يوم 8 فبراير لعام 1934م في حي الحلمية الجديدة بمدينة عابدين في القاهرة لأم تركية وأب مصري من محافظة الشرقية

حيث أعلنت اعتزالها للتمثيل نهائياً في نفس العام وقررت إرتداء الحجاب، كما ابتعدت تماماً عن الأضواء والأحاديث التلفزيونية وهى لا تزال في قمة مجدها.

كما بدأت الفنانة المصرية مريم محمد فخر الدين مسيرتها الفنية بإعلان “ريفو” ولدت في الأول من أغسطس عام 1933م بمدينة الفيوم لأب مصري مسلم وأم مجريه مسيحية.

قدمت “مريم” أكثر من 240 فيلماً من الأفلام البارزة في تاريخ السينما العربية، منها “حكاية حب” و”رد قلبي” و”اللقيطة” و”ملاك وشيطان” و”بئر الحرمان” و”الايدى الناعمة” و”يا تحب يا تقب” و”قشر البندق”.

وتوفيت عام 3نوفمبر2014.

وأيضاً الفنانة المصرية فاتن حمامه التي بيطلق عليها لقب “سيدة الشاشة العربية” ولدت يوم 27 مايو لعام 1931م في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وكان والدها موظفاً في وزارة التعليم، هي حاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للتمثيل.

ظهرت في أول عمرها في اعلان “قاصد كريم” وحققت الفنانة “فاتن حمامة” نجاحاً تجارياً كبيراً حيث كانت واحدة من نجوم الشباك الأمر الذي مكنها من القيام بدور البطولة في العديد من الأفلام السينمائية، ومن أبرز أعمالها: “لك يوم يا ظالم” و”بابا أمين” و”صراع في الوادي” و”الأستاذة فاطمة” و”لحن الخلود” و”موعد مع السعادة” والكثير من الافلام.

وفي يوم السبت 17 يناير عام 2015 توفيت الفنانة الكبيرة عن عمر يناهز 84 عاماً .

والفنان المصري أسماعيل ياسين ظهرفي اعلان المياه الغازية الشهيرة راحل، يُعد أحد رواد فن المونولوجست في مصر منذ منتصف الثلاثينيات، ولكنه كان ملقب بـ”الضاحك الباكي” لأنه رغم كثرة أفلامه الكوميدية إلا انه عاش حزيناً.

ولد “إسماعيل ياسين على نخلة” يوم 15 سبتمبر عام 1912م في محافظة السويس.

وتألق الفنان “إسماعيل ياسين” في فن المونولوج وظل عشر سنوات (1935- 1945) متألقاً في هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج في الإذاعة، كما اقتحم عالم التمثيل عام 1939م ،و توفي في عام ٢٤ مايو ١٩٧٢.

والعديد من النجوم الكبارأم كلثوم وأنور وجدي وبرلنتي عبد الحميد والراقصة تحية كاريكا في زمن الفن الجميل ليكونوا وجوها إعلانية لهم لأحد المنتجات الأدوية الموجودة حتى الآن.

5

 

 

4

 

3

2

1

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى