- فيديوهاتنون لايت

بالفيديو.. استعدادات لجنازة الأسطورة «محمد علي كلاي»

استعدادات الضخمة المعدة لاستقبال جنازة أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي بمدينة “لويس فيلا” الأمريكية، حيث يظهر في الفيديو المئات من محبي البطل العالمي، وهم يضعون الزهور والشموع أمام المنزل الذي كان يقيم فيه بالمدينة، تكريما لذكراه.
وقالت إحدي معجبيه خلال الفيديو: “أنا أحب هذا المنزل لأنه لكلاي، لقد باعه لجدتي عام 1960 حين شارك في دورة الألعاب الأولمبية أنذاك، عشت وكبرت هنا حتى السبعينيات، في الواقع كان البيت بيتنا وبيته، لأنه كان يتفقده في كل عام”.
وكان قد وصل جثمان الملاكم العالمي إلى مدينة “لويس فيلا” الأمريكية الأحد الماضي على أن يواري الثري مساء الجمعة القادمة، فيما أكد منظموا مراسم التشييع أن حشدا هائلا من الأشخاص سيشاركون في الجنازة، التي سيحضرها الممثل الأمريكي “ويل سميث”، وبطل االعالم السابق في الملاكمة “لينوكس”، فضلا عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وستنظم لمحمد علي مراسم تأبين متعددة الديانات، كما سيقوم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون بإلقاء خطاب بعد صلاة الجنازة.
وولد بطل الملاكمة العالمي محمد علي كلاي في مدينة “لويس فيلا” الأمريكية عام 1942 وتوج 3 مرات بلقب بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، واعتنق الإسلام عام 1964، ودافع كثيرا عن القيم السلمية والعالمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى