دنيا ودين

أشياء يفكر فيها المسلمون قبل رمضان

يستعد المسلمون في المملكة المتحدة لاستقبال شهر رمضان غدًا الإثنين.
1. ساعات الصوم
بحسب الصحيفة، فإن المسلمين في بريطانيا يدركون قبل أيام من بداية الشهر أن عدد ساعات الصوم طويلة جدًا في تلك الدولة الأوروبية نظرًا لتزامن رمضان مع شهر يونيو.
2. طعام خاص
يحرص المسلمون البريطانيون على إعداد وجبات خاصة في شهر رمضان، وعادةً ما تكون مرتبطة بالتقاليد الباكستانية، أو العربية أو الماليزية نظرًا لأن معظم المسلمين في المملكة من تلك الدول.
3. تخزين الطعام
يذهب المسلمون البريطانيون للأسواق في الأيام القليلة قبل رمضان لشراء أشهى الأطعمة وكل ما يحتاجونه وتخزينه في الثلاجات مثل التمر، والحليب والفواكه.
4. تنظيم الوقت
يقوم الطلاب والموظفون بتظيم أوقاتهم وتعديل جداولهم لضبط ساعات نومهم من أجل الحصول على قدر كاف من الراحة يمكنهم من الصيام لساعات طويلة، ويحرص المسلمون على الاستفادة من القيلولة قبل الإفطار.
5. أهداف الشهر
يضع المسلمون في المملكة المتحدة أهدافًا خلال رمضان للاستفادة القصوى منه، فيكثرون من الصلاة في المساجد وقراءة القرآن.
6. زيادة الوزن
يأمل البريطانيون في خسارة الوزن خلال الشهر، لكن الأطعمة الدسمة مثل السمبوسة والحلويات تخيب آمالهم، لذا نصحتهم الصحيفة بشرب المزيد من المياه أثناء الإفطار قبل بداية الطعام.
7. المهام اليومية
يصوم المسلمون ما يقرب من 22 ساعة في بريطانيا ودول أوروبا أخرى، لذا يقسمون يومهم إلى أجزاء اعتمادًا على عدد الصلوات حتى يتمكنوا من أداء فريضة الصلاة في اوقاتها بجانب الدراسة والعمل وقراءة القرآن والراحة.
8. العادات السيئة
ينصح رجال الدين في بريطانيا المسلمين بالإقلاع عن العادات السيئة خلال الشهر مثل غض البصر والإمتناع عن النميمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى