سيارات وتكنولوجيا

الإمارات تطبق تقنية هواتف المحمول قريبا

قالت صحيفة Huffington Post الأمريكية أن الإمارات تسير فى خطوات متسارعة نحو التحول إلى مجتمع غير نقدى، حيث سيصبح إنفاق المستهلكين فى الدولة معتمد بصورة كبيرة على تقنية الدفع عبر الهواتف الذكية، وذلك وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذى لشركة Triple المتخصصة فى توفير خدمات الدفع الرقمى عبر الهواتف المحمولة.
وأشارت شركة Triple إلى أن نسبة التعاملات النقدية فى الإمارات تبلغ حاليا 75% من إجمالى المعاملات، وبالرغم من أن طريقة الدفع النقدى مريحة للكثيرين إلا إنها تعد مكلفة للدولة فى الوقت نفسه.
وأضافت أن خبراء الاقتصاد فى العالم يجمعون على أن تكلفة إصدار العملات النقدية والتعامل بها تتراوح بين 1.25 و2% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة؛ فعلى سبيل المثال تكلفة التعاملات النقدية سنويا فى الولايات المتحدة الأمريكية تقدر بنحو 200 مليار دولار، فيما يبلغ إجمالى الناتج المحلى بها نحو 16.5 تريليون دولار.
فى حين تتميز المجتمعات الخالية من التعاملات النقدية بقلة حجم النفقات اللازمة لطباعتها وتداولها، فضلا عن أن “التعاملات غير النقدية” تؤدى إلى تقليص انتشار الأسواق السوداء وقلة حدوث الأنشطة الإجرامية؛ كما توفر عمليات الدفع عبر الهواتف المحمولة توفر حلول دفع آمنة وسهلة للمستخدمين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى