- أهم الأخبارالأخبار

الحكومة الليبية “المؤقتة” ترحب بقرار جامعة الدول

 

رحبت الحكومة الليبية المؤقتة، و”مقرها مدينة البيضاء” شرق ليبيا، بالقرار الصادر من جامعة الدول العربية ، اليوم االثلاثاء، الداعم لليبيا فى حربها على الارهاب.

وقالت الحكومة فى بيانها رقم (65) لسنة 2015م،الصادر مساء اليوم، والذي حصلت “نون” على صورة منه:” تعبر الحكومة الليبية المؤقتة عن ترحيبها بما جاء فى القرار الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، فى دورته غير العادية، بشأن تطورات الاوضاع فى ليبيا ، مبدية ارتياحها لما جاء فى هذا القرار، استجابة لتطلعات الشعب الليبي”.

كما عبرت الحكومة الموقتة عن امتنانها للدول العربية لمساندتها الشرعية متمثله في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه. وأصدر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين قرارا بشأن التطورات الخطيرة التي يشهدها الوضع في ليبيا.

وأعرب القرار عن تضامن مجلس الجامعة الكامل مع الشعب الليبي، ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة المؤقتة في مواجهة الانتهاكات والمجازر التـي يرتكبها تنظيم “داعش” في حق الأبرياء بمدينة “سرت”، كما دعاه إلى وضع خطة شاملة تكفل محاربة الإرهاب الأسود، دون الاقتصار في ذلك على بلدان أو مناطق أو منظمات بعينها.

كما حث القرار لجنة العقوبات الدولية التابعة للأمم المتحدة على الاستجابة الفوريـة والبـت فـي الطلبات التي تقدمت بها الحكومة الليبية المؤقتة كطلبات عاجلة لمواجهة أزمات طارئة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى