- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد..« حق الشهيد » تثأر للجنود المصريين بسيناء

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري اليوم الأربعاء ، فيديو جديدا لنشاط قوات من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، خلال تنفيذ حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء، ضمن المرحلة الثالثة من العملية الشاملة لتطهير البؤر الإرهابية« حق الشهيد ».

وأسفرت نتائج عمليات قوات الجيش الثانى الميدانى عن مقتل 85 تكفيريا خلال الضربات الجوية وعناصر المدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح، وتدمير وحرق 190عشة و57 منزلا تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق عملياتها الإجرامية.

كم تمكنت قوات الجيش من القبض على 3 متهمين مشتبه بهم، وتدمير 10 سيارات و5 دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الارتكازات والنقاط الأمنية، وتدمير 73 ملجئ ومخبأ تستخدمها العناصر الإرهابية بمناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادى والشدايدة والجريعى.

كما قامت قوات الجيش الثانى الميدانى بإنشاء عدد من الأكمنة والارتكازات الأمنية التى تساهم فى تضيق الخناق على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على شبه جزيرة سيناء.

وفرضت عناصر القوات الخاصة البحرية السيطرة البحرية على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحرى وإحباط أى محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر.

كما نجحت عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى فى قصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال، وفى حملة موسعة أسفر ذلك عن مقتل 3 تكفيريين شديدى الخطورة وأجهزة لاسلكية، و25 عبوة بدائية الصنع، و 26 جوالا يحتوى على مادة TNT وأجوال نترات النشادر تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، والعثور على نقطة طبية بها كميات من الأدوية والمحاليل.

و عثرت القوات على خيمة بها وحدة إعادة إذاعة ولاب توب وخطوط محمول وأجهزة لاسلكية تستخدمها العناصر التكفيرية، كما تم العثور على مواد إعاشة وكتب للفكر التكفيرى، كما تم تدمير عربة تويوتا ودراجة نارية تخص العناصر التكفيرية بمنطقة وادى المخاشيب.

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى