- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

التحالف الدولي يلقي منشورات في الرقة

تشهد مدينة الرقة السورية، الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، نزوحا كبيرا من السكان نحو مناطق بعيدة عن التعذيب والضرب ورائحة الدم والخراب.

وأشار مصدر أهلي من الرقة ، إلى أن طيران التحالف الدولي قام بإلقاء منشورات ورقية على المدينة، يطلب فيها إخلاءها خلال ساعات قليلة، لأن الحرب ستبدأ على تنظيم “داعش”.

وأضاف المصدر، كتب في المنشور اقتربت ساعة الحرب على التنظيم، لذلك نطلب من المواطنين الخروج خشية استهدافهم أو إصابتهم جراء الغارات التي ستنفذ والهجوم المرتقب خلال ساعات.

وقال المصدر: إن مئات العائلات هربت من أعمال “داعش” نحو الريف الجنوبي بمحاذاة نهر الفرات لتأمينهم ، كما شهدت منطقة تل أبيض وصول عشرات السيارات المحملة بالهاربين من مدينة الرقة عبر طرق ملتوية تاركين منازلهم لبطش الإرهاب

وبيّن المصدر: إن تنظيم “داعش” أبلغ الأهالي بعدم التوجه إلى مناطق شمالي الرقة، ما يعني بقاءهم في العراء بسبب عدم قدرة المنظمات وفرق الإغاثة الوصول أو الاقتراب منهم.

من جهة ثانية، أشار مصدر ميداني من قوات “سوريا الديمقراطية”، لمراسل “سبوتنيك” إلى أن قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع الوحدات الكردية، ستبدأ التقدم العسكري بمساندة طيران التحالف الدولي لها في قرية الهيشة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى