عالمي

الاتحاد الأوروبي يطالب المتنازعين بسوريا احترام القانون الدولي

طالب الاتحاد الأوروبي اطراف النزاع في سوريا باحترام القانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى ارتفاع مستوى العنف في سوريا التي تمر بأكبر أزمة إنسانية في العالم.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد فيديريكا موغيريني، في بيان مشترك الليلة الماضية مع مفوض الاتحاد لشؤون الإغاثة الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانيدس، إن العنف مستمر في التصاعد في سوريا وإنه “منذ بداية الشهرالحالي قُصفت على الأقل 9 مستشفيات في منطقة إدلب وتضرر مدنيون في دوما وقتل في الزبداني وغيرها من الأماكن أكثر من 100 مواطن سوري من بينهم أطفال ونساء”.

وأكد البيان أن المستشفيات والمدارس والأسواق يجب أن تحيد بشكل خاص من العمليات العسكرية، مضيفا أن المستشفيات تعتبر مناطق محايدة حيث يجب أن يكون فيها الناس في حالة آمنة للحصول على المساعدة الطبية اللازمة للبقاء على قيد الحياة.

وحمل البيان تنظيم داعش الارهابي وغيره من التنظيمات المسلحة والحكومة السورية وحلفائها أحداث العنف الأخير التي وقعت في إدلب والزبداني ودوما.

وأكد البيان عزم الاتحاد الأوربي الاستمرار في دعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للازمة في سوريا بناء على اعلان “جنيف 1”.

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى