الأخبار

محمد بن راشد يبحث مع رئيس وزراء الهند تعزيز التعاون

 

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر سموه في زعبيل ناريندرا مودي رئيس وزارء الهند، والوفد المرافق له.

ورحب سموه، في حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالضيف الكبير مؤكداً عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين، والشعبين الصديقين على مر العصور.

وتباحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وناريندرا مودي، سُبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، على أسس استراتيجية، بحيث تضمن مصالح البلدين والشعبين الصديقين على مختلف الصُعد.

وأعرب رئيس الوزراء الضيف عن ثقته بقيادة وشعب دولة الإمارات، ووصفها بالبلد الصديق الذي يستضيف أكبر جالية هندية على أراضيها، تحظى بكل الرعاية والاحترام وحفظ الحقوق وحرية المعتقد، منوهاً في هذا السياق بسياسة التسامح والمساواة التي تنتهجها قيادة ومؤسسات دولة الإمارات، تجاه جميع الجنسيات التي تعيش في كنف مجتمع عربي مسلم متناغم، تسوده علاقات المودة والمساواة في الحقوق والواجبات.

وأكد مودي رغبة بلاده حكومة وشعباً في استقطاب الاستثمارات الإماراتية إلى الهند، خاصة في قطاعات النقل البحري والجوي والمعلوماتية وعلوم الفضاء، مشيداً بالمستوى العالمي لنمو هذه القطاعات الحيوية في دولة الإمارات، ودعا إلى تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في هذه المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى