اخترنا لكالأخبار

العبادي: داعش يصعد إرهابه ضد المدنيين لهزيمته عسكريا

أكد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي على أن تصاعد الأعمال الإرهابية لتنظيم (داعش) ضد المواطنين الأبرياء ناتج عن تعرض التنظيم لهزائم عسكرية على أرض المواجهة بواسطة القوات المسلحة العراقية وتصدي الأجهزة الأمنية والاستخبارية لجرائمه الإرهابية، وقال: إنه « بدأت أمس عمليات تحرير الرطبة وسنزف بشرى النصر فيها قريبا لاستكمال تحرير جميع الاراضي العراقية من قبضة عصابات الإرهاب».

 

ولفت العبادي، خلال رئاسته لاجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي في بغداد اليوم الثلاثاء، إلى أنه بالرغم من التحديات العديدة التي يواجهها العراق إلا أن القوات المسلحة تحقق الانتصارات وتحرر الأراضي من قبضة داعش، داعيا الجميع الى المساهمة الفعلية بدعم القوات لإدامة زخم الانتصارات ضد الإرهاب.

وناقش اجتماع الحكومة العراقية موضوع النازحين، ووجه وزارة المالية للاسراع باطلاق تخصيصات النازحين قبل شهر رمضان المبارك، والعمل على الاسراع بعودة النازحين الى المناطق المحررة والتأكيد على الوزارات المعنية توفير المستلزمات الضرورية لاعادتهم الى مناطقهم في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار.

كما ناقش مجلس الوزراء التداعيات الأمنية في محافظة ديالى، وأكد على أهمية تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بحفظ الامن في المحافظة وعدم استخدام الاجهزة الامنية في الصراعات السياسية.

ووافق المجلس على مشروع مجلس القضاء الاعلى الذي دققه مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب استنادا لأحكام الدستور مع الاخذ بعين الاعتبار توصيات مجلس الوزراء.. وتم التأكيد على الاسراع في تفعيل إجراءات سندات الخزينة للمقاولين، كما قرر المجلس شمول الفلاحين بهذه الاجراءات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى