غير مصنف

علاج حبوب البشرة

الإصابة بالحبوب من أسوأ الإصابات التي يتعرض لها المراهقون والسيدات، الأمر الذي يؤدي إلى إصابتهم بحالة نفسية سيئة.

أخبار ذات صلة

الدكتور المصري عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، يوضح لقراء «بيت العز» أفضل الطرق للتعامل مع الحبوب الملتهبة وعلاجها، ومنها:

النظافة:

إهمال النظافة من أكثر الأسباب الأساسية التي تساعد في انتشار هذه البثور الملتهبة بسرعة فائقة، لذلك ننصحك بغسل وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم شرط البقاء بعيدة عن الصابون لأنه يقضي على طبقة البشرة الزيتية فيسبب جفافها ومن ثم سوء حالتها.

الامتناع عن إزالة الحبوب:

محاولة التخلص من الحبوب برءوسها البيضاء غير محبذ وممنوع؛ لأن اليدين تنقل البكتيريا من منطقة لأخرى؛ ما يساهم في تكاثر الحبوب بشكل غير متوقع، لذلك حاولي التخلص منها بالأساليب الطبية.

الامتناع عن استخدام أدوات التجميل غير الطبية:

بعض التركيبات تحتوي على مواد تضر بالحبوب الملتهبة فتتفاعل معها لتزيد من نسبة الالتهاب، لذلك إن كنتِ تعانين من الإصابة بالحبوب الملتهبة فلابد من استشارة طبيب قبل شراء أدوات تجميل البشرة.

استخدمى خلطة الليمون وماء الورد:

استخدمي الخلطة الطبيعية التي تتألف من الليمون وماء الورد وطبقيها من مرة إلى مرتين في الأسبوع، وأضيفي على نصف كوب من الليمون 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد، اغمسي القطن بهذا الخليط ومرريه على وجهك واتركيه 30 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة، فالليمون مثالي للتخلص من حدة الالتهاب، أما ماء الورد فهو لتخفيف تهيج الحبوب.

الاستعانة بالثلج:

استعيني بالثلج دائمًا للتخلص من وهج الحبوب الحمراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى