غير مصنف

البرتقال والعنب لمكافحة السمنة وأمراض القلب

أكدت دراسة بريطانية جديدة أن البرتقال والعنب، يشكلان مفتاحا مهما في مكافحة السمنة والسكر من النوع الثاني وأمراض القلب.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة “وارويك”، إلى أن المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في هاتين الفاكهتين تلعبان دورا كبيرا في وقاية الإنسان من السمنة المفرطة والسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة مركب الريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر، ومركب الهيسبريتين الموجود في البرتقال.

وأكدت الدراسة أن الجمع بين هذين المركبين في كبسولات طبية يمكن أن يساهم في التخلص من الأمراض الثلاثة القاتلة معا من خلال علاج رخيص الثمن وفي متناول الجميع وأكثر فاعلية من العقاقير المصنعة التي يتم استخدامها لهذا الغرض.

وقال المشرف على الدراسة البروفيسور” بول تورنالي”، إن النتائج التي تم التوصل إليها مبشرة ومثيرة للغاية، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على قدرتنا على علاج مرض السكر وأمراض القلب ونزع فتيل قنبلة السمنة الموقوتة.

وأشار”تورنالي” إلى أن تناول هذين المركبين معا يؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم وتحسين إفراز الأنسولين إضافة إلى الحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية.

وأوضح “تورنالي” أن هذين المركبين يعملان معا على زيادة مستويات بروتين يسمى جليوكسالاز 1 «Glo1»، الذي يقوم بتحييد الآثار الضارة التي تتسبب فيها كميات السكر الزائدة في الدم، إضافة إلى بروتين MG الذي يقاوم مرض السكري من النوع الثاني، كما أنه يقاوم الإصابة بأمراض القلب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى