- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

داعش يقتل 17 جنديا عراقيا بالرمادي

قتل عناصر تنظيم داعش المتشدد أكثرمن 17 جنديا عراقيا في تفجيرات انتحارية بسيارات ملغومة اليوم الخميس، وذلك في هجوم كبير على القوات الحكومية التي استعادت مدينة الرمادي بغرب البلاد في ديسمبر الماضي.

وقتلت الجماعة المتشددة أيضا شرطيين وأصابت ثمانية آخرين في تفجيرين انتحاريين في أبو غريب خارج بغداد وذلك بعد يوم من مقتل 80 شخصا على الأقل في تفجيرات في سوق مزدحمة ونقطتي تفتيش بالعاصمة.

وكانت الهجمات التي وقعت قرب الرمادي بمثابة واحدة من أقوى الضربات التي تلقاها الجيش منذ طرده لتنظيم الدولة الإسلامية من المدينة الواقعة بغرب البلاد قبل 5 أشهر.

وقال عقيد في الجيش لرويترز إن المتشددين قتلوا 17 جنديا على الأقل في تفجيرات انتحارية بسيارات ملغومة في الجرايشي الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شمالي الرمادي. وقالت مصادر بالجيش إن المتشددين حاصروا أيضا فوجا عسكريا واستولوا على جسر وقطعوا طريق إمداد رئيسيا يربط الرمادي بمنطقة الثرثار باتجاه الشمال.

وقال ضابط إن الهجوم يهدف فيما يبدو لتأجيل عملية هجومية يُتوقع أن يشنها الجيش في منطقة قريبة ومن شأنها قطع طرق الإمداد التي يستخدمها المتشددون نحو مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية وتقع قرب بغداد من جهة الغرب. وتطوق القوات العراقية الفلوجة منذ ستة أشهر.

وأضاف ضابط آخر إن تعزيزات وصلت للمنطقة للمساعدة في طرد المتشددين خارج المنازل التي اتخذوها مواقع لهم.

وطُرد التنظيم من بلدات ومدن رئيسية كان استولى عليها عام 2014 ولجأ على نحو متزايد لأسلوب حرب العصابات في المناطق المدنية الخاضعة للسيطرة الشكلية للحكومة العراقية.

وجعل عدد القتلى الذين سقطوا في ثلاثة تفجيرات انتحارية يوم الأربعاء هذا اليوم أكثر الأيام دموية في بغداد حتى الآن العام الجاري.

وقالت مصادر من الشرطة إن مهاجمين اقتربا من مركز للشرطة في أبو غريب من جهتين يوم الخميس قبل أن يفجرا نفسيهما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى