نون لايت

شاهد.. أغنى 10 بلدان في العالم

توجد العديد من الدول الغنية في العالم، ولكن القليل منها التي يتمتع بتوافر الأموال بصورة كبيرة، وفي هذا التقرير نرصد أبرز 10 بلدان هي الأغني في العالم، منها رباعي عربي علي رأسه السعودية.
المملكة العربية السعودية
تمكنت المملكة العربية السعودية أن تصبح واحدة من أغنى البلدان بسبب تأثيرها على صناعات النفط والبترول، فنصيب الفرد هناك من الدخل يصل لأكثر من 56 الف دولار أمريكي.
سويسرا
من البلدان المعروفة بجمالها، والمعروف عنها جبالها ومناظرها الرائعة، ومع ذلك، فهي أيضا تاسع أغنى دولة في العالم، مع متوسط دخل للفرد حوالي 56 الف دولار أمريكي.
الولايات المتحدة الأمريكية
من المعروف أن الولايات المتحدة لديها أكبر اقتصاد في العالم بأسره، وعندما يتعلق الأمر بالتنمية، فإن الولايات المتحدة هي رقم واحد في مجال التنمية، أما في الوقت فهي ثامن أغني دولة في العالم، حيث يصل نصيب الفرد من الدخل الي 57 الف دولار أمريكي.
الإمارات
تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحتل المركز السابع في تصنيف أغنى دول العالم نظرا لعائداتها من صناعة النفط، بجانب السياحة التي جلبت أيضا الملايين من الأموال للبلاد، ونصيب الفرد من الدخل حوالي 68 الف دولار أمريكي.
النرويج
هذا البلد هو موطن للموارد الطبيعية الوفيرة، بما في ذلك النفط، ولقد حافظوا على مراكزهم بوصفهم سادس أغنى دولة من خلال وجود دخل الفرد يصل إلي 68 الف دولار أمريكي.
الكويت
تعتبر من الدول العربية الأغني في العالم، وهي خامس أغنى دولة نظرا لدخل الفرد الذي قد يصل إلي 72 الف دولار أمريكي.
بروناي
لا يوجد الكثيرين من سمع عن تلك البلد بروناي، ولكن هذا البلد الغني تشتهر بتصديرها النفط الخام والغازات الطبيعية، وقد أصبحوا رابع أغنى دولة في العالم هذا العام بسبب ذلك، ليحصل الفرد فيها علي 80 الف دولار.
سنغافورة
سنغافورة واحدة من أكبر الاقتصادات انفتاحا في العالم بأسره، وتنال مبالغ ضخمة من عائدات المستثمرين الذين يبحثون عن مناخ للأستثمار، وهي ثالث أغنى دولة في العالم حيث يصل نصيب الفرد من الدخل فيها إلي 85 الف دولار أمريكي.
لوكسمبورج
لوكسمبورغ هي تجسيد للبلد الغني، إيراداتها تعتمد على البنوك، والصلب، والقطاع الصناعي، مما عزز موقفها كثاني أغنى دولة عام 2016، حيث يحصل الفرد على 94 الف دولار أمريكي.
قطر
من المعروف أن قطر تمتلك أعلى كمية بترول وغاز طبيعي مسال في العالم، نصيب الفرد لديهم 146 ألف دولار أمريكي، ما يجعلها أغنى بلد في العالم.

528 529 530 531 532 533 534 535 536

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى