نون لايت

أسباب تجعل مصر أفضل من «أمريكا وبريطانيا»

عندما يُقارن المصريون أنفسهم بالمواطنين في أمريكا وبريطانيا، غالبًا تكون في غير الصالح، حيث يعتقدون دائمًا أن حالهم أفضل وهم أكثر تطورًا مما نحن عليه، وفي الحقيقة فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام به في مصر ولن تكون قادرة على فعلها في أمريكيا وبريطانيا.

قد تكون هذه الأشياء سيئة أو العكس، ولكن فهي تشكل اختلافًا واضحًا، ورصدت مجلة identity أبرز 6 اختلافات بطريقة ساخرة على النحو التالي:

التدخين في الأماكن المغلقة

يحظر على مواطنى المملكة المتحدة والولايات المتحدة التدخين داخل الأماكن المغلقة، كالسيارات والمواصلات، ولكن هنا لدينا مجال للتدخين في أي وقت وأي مكان.

الدليفري

“الدليفري” في حد ذاته، موجود في جميع البلدان، ولكن في مصر يمكنك حرفيًا الحصول على أي شيء بهذه الخدمة إلى عتبة المنزل، فكل شيء متاح.

جولة على النيل

يعتبر نهر النيل أطول أنهار العالم، وهي ميزة غير موجودة في أمريكا وبريطانيا، ويستطيع المصريــون القيام بجولة على طوله.

ساعات العمل الموسعة

إذا لم تكن تعيش في مدينة كبيرة، فإن مواعيد إغلاق المتاجر ستكون مزعجة بالنسبة لك، وتمتاز مصر عن أمريكا وبريطانيا بطول ساعات العمل في المتاجر، والتي تغلقي في السابعة مساءً على الأكثر في الخارج، إلا أن في مصر يمكن أن تصل لأعلى من ذلك أو 24 ساعة في بعض الأحيان.

الروشتات الطبية

في حين أننا ليس لدينا لدينا مجموعة متنوعة من الأدوية المتاحة كما هو الحال في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، فنحن لا نحتاج بالضرورة لروشتة طبية لشراء معظم الأدوية في مصر.

المعالم الأثرية

مصر هي البلد الوحيد التي يمكنك العثور على آثار من عصور مختلفة، من المصرية القديمة إلى اليونانية والرومانية والإسلامية، فمصر لديها كل شيء!

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى