- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مقتل 4200 داعشى فى غارات جوية على سوريا

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان- ومقره لندن  اليوم السبت، أن نحو 4800 شخص، بينهم 4200 عنصر إرهابى من تنظيم داعش ، قتلوا خلال ضربات جوية لطائرات التحالف الدولى على سوريا خلال 19 شهرا.

وأوضح المرصد أن الضربات الجوية تسببت أيضا فى مقتل 391 مدنيا، بينهم 99 طفلا، و67 مواطنة فوق سن الـ18، مشيرا إلى أن 4742 شخصا على الأقل تم توثيق مقتلهم خلال 19 شهرا جراء غارات التحالف، وضرباته الصاروخية على مناطق فى سوريا منذ فجر 23 سبتمبر 2014، وحتى فجر اليوم، إضافة إلى إصابة المئات بجراح فى الغارات والضربات ذاتها، مشيرا إلى أن غالبيتهم من عناصر تنظيم (داعش).

وأكد المرصد أن من بين القتلى 4195 عنصرا داعشيا، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات والغارات على تجمعات وتمركزات ومقار التنظيم ومحطات نفطية فى محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، أبرزهم أبو عمر الشيشانى القيادى العسكرى البارز.

كما قتل فى الضربات الجوية ما لا يقل عن 136 عنصرا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة فى بلاد الشام)، خلال الغارات على مقرات الجبهة فى ريف حلب الغربى وريف إدلب الشمالى، أبرزهم القيادى فى تنظيم القاعدة محسن الفضلى، وأبو همام -القائد العسكرى فى جبهة النصرة -، والقيادى أبو عمر الكردى، والقياديان أبو حمزة الفرنسى وأبو قتادة التونسى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى