- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

هولاند: 100 مليون يورو للبنان لمواجهة أزمة اللاجئين

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند،اليوم السبت، خلال زيارة يقوم بها الى لبنان، وقوف بلاده إلى جانب لبنان في مواجهة تداعيات أزمة اللاجئين والحروب الإقليمية والتهديد الإرهابي ،كما انها ستقدم دعماً بمئة مليون يورو على ثلاث سنوات لبيروت لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين. وذلك أثناء مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة تمام سلام في القصر الحكومي، سبقه لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في ساحة النجمة
وقال هولاند، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري «أنا آتي اليوم ونحن نقف إلى جانبكم، لأن لبنان محاط بأزمات وحروب، وهو يريد أن يعيش ضمن الوحدة والأمن».
وأضاف أن «لبنان الذي يعرف الحروب على حدوده يعرف أيضاً التهديد الإرهابي فهو استقبل أكثر من مليون وخمسمئة ألف لاجئ وبالتالي علينا أن نؤمن التضامن والتعاون معه».
وتابع الرئيس الفرنسي «رسالتي بسيطة للغاية: فرنسا تقف إلى جانب لبنان وستحرص على تعزيز الأمن في لبنان من خلال التعاون العسكري ونحن نقف إلى جانب لبنان على الصعيد الاقتصادي».
وقال بري «تحدثنا مع الرئيس هولاند عن مواضيع لبنان والمنطقة وما يحصل من حروب وفتن»، مشيراً إلى أن المحادثات مع الرئيس الفرنسي تناولت مواضيع عدّة من بينها «الهبة العسكرية للجيش والاعتداءات الاسرائيلية وموضوع اللاجئين».
وكان هولاند وصل، ظهر اليوم، إلى مطار بيروت الدولي، على متن طائرة خاصة، مع وفد رسمي، في «زيارة عمل» تدوم يومين.
وتأتي زيارة هولاند إلى لبنان في إطار جولة إقليمية تقوده كذلك إلى مصر والأردن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى