غير مصنف

أعشاب تحافظ على صحتك من الأمراض

العلاج بالأعشاب واللجوء للطبيعة أصبح اجتاها عالميا، حتى علماء الصديلة أصبحوا الآن يعتمدون على المواد الطبيعية والأعشاب في مختلف تركيبات الأدوية، لتقليل الآثار الجانبية.
ويقدم خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام أفضل 7 أعشاب يمكنها أن تعالج عشرات الأمراض، دون أن تترك آثارا جانبية على الصحة والجسم.

زيت الكافور
هو واحد من أفضل علاجات البرد والسعال والحمى والإنفلونزا، ويمكن وضع عدة نقاط منه على مختلف المشوربات الساخنة التي تتناولها.

الشمر
هذه العشبة لها العديد من الفوائد الصحية، ويمكن مضغها أو تستخدم كمشروب ساخن مثل الشاي، لعلاج عسر الهضم، وتخفيف السعال، والتهاب الحلق والإسهال، كما أنها تستخدم لشد الجسم والتخلص من الترهلات من خلال شربها 3 مرات في اليوم.

جذور الزنجبيل
يمكنك سحق جذور الزنجبيل الطازج، واستخدامه كمشروب ساخن كالشاي، أو إضافته لمختلف الأطعمة.
وهو يخفف التهابات وآلام المفاصل، ويزيد من كفاءة عمل الدورة الدموية، ويخفف من حالات الربو، ونزلات البرد والسعال والإنفلونزا، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

الجينسنج
هو علاج للعديد من الأمراض، فهو يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي، وزيادة الطاقة ويحسن كفاءة عمل الكبد والرئة.

عرق السوس
تمضغ الأوراق والجذور للتخلص من أوجاع الأسنان، وهو كمشروب مفيد أيضا لالتهاب الحلق، والسعال والبرد، كما أنه مفيد لمرضى الضغط المنخفض.
ويحذر تناوله لمرضى الضغط المرتفع.

الروزماري
وهو معروف أيضا باسم “إكليل الجبل”، ويمكن أن يستخدم كمشروب مثل الشاي، وهو يشفي آلام العضلات، كما أنه يحسن عمل الدورة الدموية ويعزز حرق الجسم للدهون.

البرسيم الحجازي
يحسن الهضم ويساعد في تخثر الدم، فيحمي من تكون الجلطات، كما يستخدم البرسيم أيضا في علاج التهاب المفاصل، والتهابات البول وأمراض الكلى، لأنه يزيد من قوة العظام ويقوي جهاز المناعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى