اخترنا لكالأخبار

روسيا: مسلحو «جبهة النصرة» يحتشدون قرب حلب

حشد مسلحو «جبهة النصرة» الإرهابي أعداد كبيرة من القوات قرب مدينة حلب السورية اليوم الجمعة ،حسب ما أكد الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشنيكوف.

وقال اللواء كوناشنيكوف، في مؤتمر صحفي خاص عقده في مدينة القريتين التابعة لمحافظة حمص السورية، اليوم: «بحسب المعلومات العملياتية، يتواجد حاليا 1200 مسلحا من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي» ، وأضاف كوناشينكوف: «هذا الحشد الكبير من المسلحين يشير إلى أن الإرهابيين يحضرون لهجوم جديد على مواقع القوات الحكومية في حلب».

وكان مركز تنسيق الهدنة الروسي في سوريا، قد أعلن مساء أمس الخميس، أنه تلقى معلومات من السكان المحليين حول تمركز نحو ألف مسلح من «جبهة النصرة» ومعهم 7 دبابات و 24 سيارة رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة، في محيط مخيم حندرات وجندول و حريتان وكفر حمرة.
ويذكر، أن الهدنة في سوريا دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 فبراير، بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها يوم 22 فبراير. وحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة، لا تشمل الهدنة تنظيم «داعش» و«جبهة النصرة»، وغيرهما من المنظمات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى